كن غنياً وأتخذ بالأسباب !

من الجميل أن تكون حالتك المادية متوسطة ويعتقد أغلب الناس بأنك من أغنى الناس لثبت لنفسك يوماً بعد يوم بأنك تملك ماتريد وقت ماتريد وأعجبتني الحكمة التي كان سببها المقال


والناس من خوف الفقر في فقر ومن خوف الذل في ذل. ( محمد الغزالي )


منذ ٩ سنوات تقريباً وأنا أحارب الواقع بكل مايحمله من سلبيات وأتفكر بحال الناس وماهو المختلف بيني وبينهم وهل الإختلاف شيء إيجابي أم سلبي ولماذا فلان بحال جيدة وفلان بحال غير جيدة وهل الفتكير بالغير مفيد أم أجعل التفكير يتركز بالواقع فقط ؟! وأعلم كثيراً بأنني أتحدث عن الواقع كثيراً وتبريري لذلك بأنني تعلمت من الواقع في وقت قصير لقسوته ومقدرته على هزيمتك اذا أنت نفسك وفرت له الطريق لذلك.

ركز بالواقع ولا تركز بالناس !

أتذكر عندما كنت بالسابق أقدم المعرفة للناس وكانت علاقاتي محدوده ودائماً في المنزل ولا أختلط مع البشر كنت أكثر راحة وأقل مشاكل خصوصاً عندما تكون شخصية تنظر الى الواقع بحسن ظن ( وهم أغلب اللا إجتماعيين ) فبالتالي ركز في وضع الواقع ويمكنك أن تستفيد من المقال التالي ولا تفكر بغيرك من البشر بل خطط لما تريد وحقق ماتريد وأجعل حياتك مليئة بالمفاجأة لأنك برختلافك تعد مفاجأة.

كيف تكون غني وأنت لا تملك شيء ؟!

عندما تثق تمام الثقة بأن الأرزاق بيد الله ثم تثق بنفسك ثم تفكر بمقدرتك حتى تصل لمرحلة تكوين أسبابك حتى لو كانت غير ظاهرة لك واسأل نفسك كثيراً ماذا أستطيع أن أعمل لكي أحقق ماأريد

لا أستطيع أن أنسى هذه التغريدة عندما كان حلمي فقط الحصول على كاميرة FS700 وكانت قيمتها 30000 ريال تقريباً وكان وقت التغريدة وحملي للكاميرا لا أملك من المال شيء وكنت مليء بالديون وفي أصعب أوضاعي الماديه والتغريدة مثال للكثير من الأمثلة التي حلمت بها وحققتها عندما سألت نفسي عن مقدرتي وماأستطيع أن أعمل فلا تيأس بما أنك مختلف فمن المؤكد أن أسبابك مختلفة وتحقق لك الفرص وأن بحثت عنها تستطيع أن تحقق ماتريد.

عندما تخسر كل شي لا تيأس

لن أنسى عندما سرقت عدتي وهي كانت المصدر الوحيد لرزقي وستحد المقال هنا فمن بعد هذه الحادثة أعتقدت بأني أنتهيت ولكن هذه الحادثة هي السبب بعد الله في وجود موقع سعودنولوجي الذي حقق في سنة وكم شهر إحصائيات لم يحققها مواقع من سنين ويقودها ( فريق ) بينما كان هو بمجهود فردي وأعلم بأنك ستقول أنت يأست وأغلقته ولكن هنا تجد الحقيقه والموقع مغلق حالياً ولكن بإغلاقة زاد طموحي طموح وأن تم إفتتاحه من جديد لن يكون هناك موقع عربي بجودته ! ولم أقف لهذا الحد فقط هناك مشروع جديد بفكرة جديد قادم وأنا في اسوء أحوالي المادية ولكن ليس هناك مستحيل لعدم المحاولة والبدء من جديد بشيء جديد وتأكد تماماً نهاية مشروع لك لا يعني نهايتك لأنك أنت عندما تطبق الفقرة الأولى من المقال ستكون شخص طموح لايهزمه الواقع بل يقف ليصفق له.

لا تحسد أحد لأنك مختلف !

وللأسف الشديد أجد حالياً الأغلبيه عندما يجدون الأشخاص الأكثر ثراء في الدنيا يحسدون ويحسدون ولا يكفون بالحديث عنهم وكأنهم قيمة إستثنائية في العالم أو يتهمونهم بعدم السعادة كنوع من أنواع التبرير ( وحيلة للضعفاء ) عندما يقف ليشاهد غيره ينجح وهو واقف فقط يتحدث عنهم ! ولكن صدقني عندما تتمنى الخير له وأن الله يزيده ملك لن تخسر شيء فبدلاً من أن تحبط نفسك فأنت الأن تعطي نفسك قيمة وتذكر عندما تطبق الفقرة الأولى ستعطي نفسك قيمة ( وأنت قيمة أصلاً ) وتجعل من نفسك شخص مختلف لأنك عندما تريد شيء تحصل عليه عندما تردد الأسئلة بالفقرة الأولى وتجاوب عليها.

قانون الجذب الخارق !

في حقيقه عندما شاهدت فلم ( السر ) كنت أعتقد بأنه ( كلام فاضي ) وعندما عندما طبقته وجدت أن الأسباب فعلاً تنجذب لي فعلى سبيل المثال عندما أفكر بعمل مشروع وخططت وركزت به بشكل كامل وجدت أن هناك أسباب تأتيني بدون أي مجهود مني فمثلاً زرت أحد الأصدقاء ووجدت صديقه يتحدث عن شيء أريده في مشروعي القادم فهنا نجد سبب ظهر لي صدفه وهكذا عندما تركز وتخطط وتجعل مشروعك هو عالمك ستجذب الأسباب لتحقيقه خصوصاً اذا كان تحت خطة إستراتيجية.

لا تستعجل تحقيق حلمك !

عندما كتب صديقي تغريدة الـ FS700 كانت قبل 320 يوم وتعتبر قبل سنه تقريباً حتى حصلت ماأريد وللأسف الشديد لسرعة متغيرات الواقع حالياً وكثرة متطلباته الأغلب يريد المقابل المباشر وعندما يجد تحقيق أي شيء بعيد لا يقوم به فتذكر أن تكسب شيء كثير ففي فترة رمنية بعيدة أفضل بمراحل من قليل في فترة زمنية قصيرة وعندما تركز وتفكر أكثر تستطيع أن تكسب القليل والكثير معاً لأنك بالمختصر مختلف.

8 ردود على “كن غنياً وأتخذ بالأسباب !”

  1. كل الطرق وكل القوانين تؤدي الى الله اذا لم يعرف الشخص الان سيعرف في نهاية الرحلة هذه القوانين ماهي الا طرق ومنعطفات مختلفة للتفكير لها ثمارها الملموسةولا احد ينكرها الا من جهل بها ثق تماما كل جديد مكتشف او سيكتشف هو موجود من الله ويؤدي اليه وحده فلا تجعل الجهل يوقفك عّن الاكتشاف والتجربة لانه في نهاية المطاف سيأخذك الى حقيقة واحدة هي وجود الخالق ووجوده حولنا وفي أعماقنا نحن فقط نبحث ونكتشف وسنجده أمامنا “ياغلام اني اعلمك كلمات احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده أمامك …..” تفكر واكتشف ولا تقف على اطلال اجتهادات من سبقوك في التفكير واختلفوا عنك

  2. مقآل جدآ رآئع ولآ يوصف بكلام البشر من كثر مآ وضعت من أحرف ذهبية لتعم لفائدة الجميع
    أنآ جداً طموح وأنوي الحصول على داعمين ومستثمرين ..
    هل ممكن لو تعرف رجل اعمال او مستثمر , لدي فكرة تطبيق للتواصل الاجتماعي وجداً قوية . . .
    بإنتظآرك ي غآلي .

  3. كلامك صح ..
    وهذا العالم ليس ل الضعفاء .. والضعف لا يعني قلة المال , بل قلة العقل وتدبير الأمور

    والراحة الحقيقة تجدها في تحقيق ذاتك – حتى لو على المدى البعيد … : )

  4. أنت إنسان رائع ..أحسست بشعور غريب وأنا أقرأ التدونية ..شعور يقول لي بألا أجعل أي شيء يقف فـِـيْ طريقي ولا أيأس في سبيل تحقيق أحلامي
    أبدعت فـِـيْ طرحك بيض اللہْ وجهك ❤️

  5. صراحة مقال جدا محفز
    بلغة سهله وبسيطه ومفهومه
    حقيقة وانا اقرا المقال اطبق على نفسي
    وجدت في نفسي اشياء كثيره لازم اغيرها
    الله يوفقك ويحقق لك كل احلامك
    استمر في كتابة تجاربك فقد تلهم الكثيرين

  6. الف مبررك هذه العودة الجميلة
    وبهذا التصميم الرائع والجميل بجمالك
    شكرا سعود لاحسانك في عملك
    شكرا لسعود اللي ما نسينا
    اتمني لك كل النجاح في مشاريعك الحالية والقادمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة سعود الخميس © 2017 · 2019
Copyright 2019· All rights reserved

تصميم وتطوير شركة تيلرز